عدد زوار الموقع حتى الان
web counter free
كن أول من يعرف معانى الرموز والأحرف الأنجليزية الموجودة على ظهر هواتف الأيفون والتى تتغير مع كل هاتف ! " بالصور "

كن أول من يعرف معانى الرموز والأحرف الأنجليزية الموجودة على ظهر هواتف الأيفون والتى تتغير مع كل هاتف ! " بالصور "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كن أول من يعرف معانى الرموز والأحرف الأنجليزية الموجودة على ظهر هواتف الأيفون والتى تتغير مع كل هاتف ! " بالصور "

مُساهمة من طرف احلام في 2/6/2017, 2:46 am

كن أول من يعرف معانى الرموز والأحرف الأنجليزية الموجودة على ظهر هواتف الأيفون والتى تتغير مع كل هاتف ! ، كثيراً عند شراء هواتف جديدة مختلفة الماركات نشاهد بعض من الحروف المختصرة مكتوبة باللغة الانجليزية ، وهى وهى مصطفة جنباً إلى جنب ، ولكن نلاحظها ظاهرة وبأحجام كبيرة على هواتف الأيفون IPhone phones ولا نعرف معنها ولا الغرض من كتابتها على ظهر الهاتف ، وعندما ظهر من قبل تساؤل حول التاريخ والتوقيت والذى يظهر على شاشات هواتف الأيفون IPhone phones فى كل الإعلانات والدعايا الخاصة به ، كان هناك حالة من الفضول لمعرفة هذا السر والسبب وراء ذلك ، وذلك يقيناً أن شركة أبل Apple لا تقوم بشيىء إلا إذا كان هذا الشيىء مدروس تماماً .

فلذا حاول الكثير معرفة الرموز والعلامات التى توجد على ظهر هواتف الأيفون والتى تتغير مع كل هاتف وبعض تفاصيلها ، ولكن تبقى بعض العلامات الأساسية التى لا تتغير وتظل كما هى على ظهور هواتف أيفون ، وعند مشاهدة ظهر الهاتف سنجد تلك الرموز والتى تظهر ما يشبهها فى موجود على ظهر هاتفك الأيفون مع اختلاف بعض الأرقام بالطبع .



الرمز FCC ID
ويأتى بعده مجموعة من الأرقام والحروف ، وتلك الحروف هى المسؤولة عن التعريف لدى الدول والحكومات ، وهى الطريقة التى تستخدمها امريكا USA وكندا Canada فى تعريف وتحديد بعض المنتجات المحددة .

الرمز IC
ويأتى بعده بعض الرموز والأرقام ، الحروف الأولى التى تأتى بعد الرمزين FCC ID و IC ، هى الرموز التى تخص الشركة المصنعة نفسها ، أما الحروف التى تليها والتى تأتى بعد علامة (-) ، تخص المنتج نفسه E2817A ، وستجد أنها متشابهة فى الجهتين .

رمز IMEI
وهذا الرمز اختصار لكلمة الهوية الدولية المعدات المتنقلة international mobile equipment identity ، وهو رقم مسلسل لا يتكرر أبداً ولا يمكن أن يتطابق بين هاتفين إى كانت الشركات المنتجة لهما .

رمز FC
وتلك العلامة تعنى أن الهاتف قد حصل على التصريح من لجنة الاتصالات الفيدرالية ، وهى المسؤولة عن مراجعة صلاحية الهاتف للاستخدام أم لا .

علامة سلة المهملات ومرسوم عليها علامة X ، ويعنى أن ذلك المنتج غير مسموح بإلقائه فى المخلفات العادية ، ولابد أن يتم التخلص منه مع المنتجات التى يعاد تصنيعها لأحتوائه على مواد خطرة كالبطارية القابلة للانفجار .

فى النهاية ستجد علامة " تعجب ! " بداخل دائرة وحرفى CE ، وتلك الرموز خاصة بالدول الأوروبية التى يتم بيع منتجات أبل بها .

والجدير بالذكر أن تلك العلامات لن تطبعها أيفون بعد ذلك على ظهور هواتفها ، ولكن سوف تقوم بإضافتها إلى نظام تشغيل الهاتف من الداخل ، وهو ما ظهر فى هاتف iPhone 6S .

احلام
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى