عدد زوار الموقع حتى الان
web counter free
ما هى خدمة siri الجديدة من iphon وكيفية أستخدامها

ما هى خدمة siri الجديدة من iphon وكيفية أستخدامها

اذهب الى الأسفل

ما هى خدمة siri الجديدة من iphon وكيفية أستخدامها

مُساهمة من طرف نورعمران في 22/7/2017, 11:00 am

ما هى خدمة siri الجديدة من iphon وكيفية أستخدامها ؟ وكيف تجعل سيرى تتحدث باللغة العربية ؟ وخصائص لا تعرفها عن Siri مساعد
 



ما هى خدمة siri الجديدة من iphone وكيفية أستخدامها ؟ وكيف تجعل سيرى تتحدث باللغة العربية ؟ وخصائص لا تعرفها عن Siri مساعد آبل الصوتى ، أصبح التطور التكنولوجى والتقنى فى الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية بها طفرة كبيرة ، حيث من حين لأخر تظهر برامج تساعد المستخدم فى أتمام أعماله بسهولة ويسر ، ومن أبرز تلك البرامج المساعدة والتى أطلقتها أبل appel مؤخراً على أجهزتها iPhone و iPad هو برنامج Siri سيرى أو المعروف بمُساعد أبل الشخصى ، هى نتعرف على سيرى بأستفاضة كاملة ونتعرف عليه بشكل كامل وذلك لكل مستخدمى الايفون والايباد من ابل .

ما هى خدمة siri الجديدة ؟

siri سيرى هو أسم الشركة التى قامت بتطوير هذه الخدمة قبل أن تقوم شركة ابل بالاستيلاء عليها ، وإضافة الخدمة إلى جهاز ايفون 4 اس iphone 4s الذى سمى بذلك نسبة إلى خدمة siri الجديدة ، حيث تتيح خدمة siri للمستخدمين إمكانية التحدث اليها وكأنك تحاكى إنساناً طبيعياً وتلبى طلبك ، فهى تقوم بتحويل الصوت إلى كلمات والبحث عنها فى الانترنت وتقديم أفضل النتائج الممكنة ، بمعنى خدمة صوتية تتيح لك التعامل مع الهاتف بألقاء الأوامر الصوتية فقط .

هل تحتاج لتحميل برنامج سيرى siri للايفون ؟

لم يعد تطبيق سيرى siri للايفون تطبيقاً يمكنك تحميله من المتجر اب ستور App Store ، فقد أصبح برنامج مدمج ضمن نظام تشغيل ios ولا ينفصل عنه لذا لا يمكنك تحميله مستقلاً عن النظام ٬ حيث يعمل سيرى siri على كافة أجهزة ios الآيفون والآيباد فتجد سيرى siri للايفون 6 وسيرى siri للايفون 5 فهو يعمل على كافة الأجهزة طالما يستخدم نظام التشغيل الذى يدعم خدمة سيرى siri .

كيف أستخدم خدمة سيرى siri والاستفادة منها ؟

تقوم سيرى siri بالبحث عن الموضوع الذى تطلبه منها من الانترنت وتقدم لك النتائج لتختار ما يناسبك منها ، مثال اذا تحدثت وطلبت " ما هو حال الطقس اليوم ؟ " سوف تظهر لك حالة الطقس لكل ساعة فى اليوم مع تفاصيل أخرى متعلقة بنسبة الرطوبة فى الجو وسرعة الرياح واحتمالية سقوط أمطار ، وإذا تحدثت وطلبت " افتح الفيس بوك " مثلاً فتقوم خدمة سيرى siri بفتح تطبيق الفيس بوك على جهازك مباشرة ، بإمكانك التجربة وملاحظة النتائج التى تظهر لك ستتمتع بهذه الخاصية كثيراً ، ويمكنك أيضا التعامل مع تطبيقات النظام مثل imessage وهناك الكثير من الأوامر الأخرى التى قد تتعرف عليها سيرى siri وتساعدك فى إدارة جهازك صوتياً ودون تدخل مباشر منك .

ومن المميزات الأخرى لخدمة سيرى siri فأنها لا تبحث فى الإنترنت فقط وإنما البحث فى داخل جهازك ، مثلاً تبحث لك عن معزوفة موسيقية أو فيلم تود مشاهدته أو صوراً قد احتفظت بها من قبل ، ويمكنها أيضا كتابة الرسائل الإلكترونية والرسائل القصيرة والملاحظات والمهام اليومية بدلاً من الكتابة باليد ، كل ذلك وانت تتحدث وهى تقوم بالكتابة نيابة عنك ، فهى خدمة ممتعة جداً فهى أقرب صديق إلكترونى للإنسان .



هل تدعم سيرى siri اللغة العربية ؟

قد يتسائل البعض هل يوجد siri عربى ؟ وما فائدتها إن لم تكن تدعم اللغة العربية والكثير منا فى الوطن العربى لا يجيد التحدث باللغة الانجليزية ، حينها ستشعر فعلياً بعدم قيمتها وجدواها ؟ ولكن منذ ان وصل تحديث نظام iOS 9.2 اصبح بإمكانك التحدث مع سيرى siri باللغة العربية وإجراء كافة الأوامر الصوتية كما لو كنت تتحدث معها باللغة الإنجليزية .

فكيف تقوم بعملية تحويل سيرى siri إلى اللغة العربية ؟

1- اذهب الى إعدادات الجهاز او Setting .
2- ثم اختر عام او General .
3- قم باختيار Siri من اللغة او Language .
4- قم بالتغيير الى العربية .

والان اصبح بإمكانك التحدث الى سيرى siri باللغة العربية ، وذلك بالضغط طويلاً على زر التشغيل وستبدأ سيرى siri بالتفاعل معك ، ولكن يجب ان تكون متصلاً بالإنترنت لتكون هذه الخدمة متاحة ، حيث متاح خدمة سيرى siri بالعربى على نظام ios 9 ، ويمكنك إيضاً النداء على سيرى siri إذا كان جهازك متصل بالطاقة ، فتقول " يا Siri " وهى سوف تستجيب لك وتبدأ بالتحدث معها .

كيف تقوم بتفعيل خدمة يا سيرى siri على جهازك ؟

1- اذهب الى إعدادات الجهاز او Setting .
2- قم باختيار عام او General .
3- قم باختيار Siri .
4- اجعل الخيار يا Siri متاحاً وتتبع الخطوات مع الجهاز .

وأنه بمجرد أن تعتاد على كيفية التعامل مع خدمة سيرى siri ، سوف تكون قدمت لنفسك فائدة كبيرة ، ويُمكنك القيام بتنفيذ الكثير من الأوامر على جهازك من خلال استخدام سيرى siri ، حيث تحتوى خدمة سيرى siri على العديد من المُميزات الأخرى منها .

خاصية Raise to Speak

حيث تعمل سيرى Siri من خلال المُطول على زر القائمة الرئيسية فى هاتفك iPhone ، إما إذا كنت من هُواة البساطة فيُمكنك استخدام ميزة Raise to Speak ، وكل ما عليك هو زيارة الإعدادات وفتح General Settings ثم اختيار Siri ، ثم قم بالسحب حتى تصل إلى زر Raise to Speak ، وذلك دون الحاجة للضغط مُطولاً على زر القائمة الرئيسية ، وكل ما عليك هو رفع الهاتف إلى أذنك وستعمل سيرى siri تلقائياً .

النشر فى الفيس بوك أو تويتر

توجد خاصية رائعة فى سيرى Siri ، وهى إمكانية النشر من خلال حساباتك الشخصية على شبكات التواصل الإجتماعى ، مما يجعل يومك أكثر سهولة ، وذلك فقط من خلال التحدث ونُطق post to Twitter Facebook ، وستقوم سيرى siri بسؤالك عما تُريد قوله ، فقم بذكر ما تُريده وسيتم نشره بعد تأكيد سيرى Siri لرسالتك .

نورعمران
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى