عدد زوار الموقع حتى الان
web counter free
لا تصدم حين تعرف أحدث المخاطر الأمنية لبرنامج "واتس آب Whats App " التى تم نشرها منذ أيام !!

لا تصدم حين تعرف أحدث المخاطر الأمنية لبرنامج "واتس آب Whats App " التى تم نشرها منذ أيام !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لا تصدم حين تعرف أحدث المخاطر الأمنية لبرنامج "واتس آب Whats App " التى تم نشرها منذ أيام !!

مُساهمة من طرف الاستاذ سلطان السباعي في 26/7/2017, 4:33 pm

أتنشرت فى الآونة الأخيرة برامج الشات والاتصال المجانية عن طريق الواى فاى WiFi مثل الواتس اب واللاين Line والفايبر Vaiber والوى Wee وإيمو Imo والكثير والكثير من البرامج الموجودة على هواتفنا المحمولة الذكية حيث أكد خبراء فى أمن المعلومات ومحققون جنائيون فى جرائم الكمبيوتر الخطورة التى تحيط بمستخدمى تطبيق المحادثة الشهير "واتس آب" بعد أن قامت فيس بوك بالاستحواذ عليه وهذه المخاطر تتمثل فى .


أولا:- سياسة الخصوصية التي ستقوم إدارة فيس بوك بتعديلها لتوافق سياسته مثلماً حصل بعد استحواذها على إنستجرام، إضافة إلى أن المعلومات والبيانات الحالية ستنتقل للفيسبوك، وهي بحسب سياسة الخصوصية الحالية "للواتس آب" تجمع أيضا العديد من البيانات وبما يعرف بـMetadata.

ثانيا: تعاون فيس بوك مع الأجهزة الاستخباراتية خاصة وكالة الأمن القومي الأميركية NSA ومكاتب الاتصالات الحكومية في وكالة الاستخبارات البريطانية GCHQ والتساهل مع طلبات الحكومات الأخرى، مثل قيامه بالبحث في الرسائل الخاصة بالأعضاء ثم تبليغ السلطات عن مخالفاتهم تحت ذريعة استغلال الأطفال وغسيل الأموال وغيرها


وأضاف الخبراء أن سياسة الخصوصية الحالية الخاصة بتطبيق "واتس آب" تنص على أن أي تعديل عليها سيتم حتى دون إبلاغ المستخدمين الأمر الذي يثير قلق العديد من المختصين لما يميزها من مقدرتها على التجسس على المعلومات الشخصية بكل سهولة .

وبالرجوع إلي شروط استخدام تطبيق "الواتس آب" والتى تشمل:-

1. عند تنزيل التطبيق يتمكن من تحديد موقعك الجغرافي قد يكون هذا الشرط للبعض عادي، ولكنه في بعض الموقف يصبح خطيرا جدا خاصة إن لم نكن نعرف الجهة المسؤولة عن تحديد المكان.

2. كذلك تصبح للتطبيق القدرة على الدخول إلى رسائل جوالك وأخذ نسخة منها! أصبحت رسائلك متاحة الآن؟ يمكن استخدام المعلومات المتضمنة ضدك!

3. يستطيع التطبيق الدخول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، هذا هو الأخطر سجل المكالمات فالتطبيق الآن يعرف عنك أكثر مما يعرف عنك الكثيرون.

4. يقوم التطبيق بالدخول إلى ألبوم صورك.

5. بمجرد تنزيلك هذه التطبيقات فإنها تستطيع استغلال كاميرا جوالك وكذا الميكروفون!

6.وآخر الشروط هي قدرة التطبيق على أخذ معلومات عن جهازك وعن الشبكة المتصل بها.

الاستاذ سلطان السباعي

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 26/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى